اسوار نت - حرية سقفها السماء
حرية سقفها السماء

المهنا: الكيانات المُشكَّلة في بعض المناطق لا يمكن بأي حال أن تأخذ دور المختار

560

أكد محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت محمد المهنا أهمية الدور الذي يضطلع به مختارو المناطق في الارتقاء بمناطقهم، لافتا إلى أن المختار هو همزة الوصل بين أبناء المناطق من جهة وبين المحافظين كسلطة تنفيذية من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال لقاء المهنا مع مختاري المحافظة والذي تطرق معهم خلاله إلى العديد من الموضوعات المختلفة، تناولت في معظمها الاحتياجات والنواقص التي تعاني منها بعض المناطق واحتياجات المختاريات لعدد من الموظفين ليتمكنوا من أداء دورهم بالشكل الأمثل.

وقال المحافظ: إن كل مختار مكلف عليه واجب ومسؤولية تجاه أبناء منطقته لنقل مختلف الاحتياجات اللازمة والنواقص التي تعاني منها المناطق ليصار إلى العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

واعتبر المهنا أن القانون خول المختار ببعض الصلاحيات التي من شأنها الارتقاء بالمناطق ونقلها إلى المحافظات التي بدورها تقوم بمخاطبة الجهات ذات الشأن، لافتا

إلى أن ثمة بعض الأفراد أو الكيانات التي يتم تشكيلها في بعض المناطق لا يمكن بأي حال أن تأخذ دور المختار الذي عين بقرار حكومي لكن من الممكن التعاون والتنسيق مع اي طرف يساعد في خدمة المنطقة وأبنائها.

وختم المحافظ كلامه بأن المختارين يتحملون مسؤولياتهم في العمل على متابعة كل ما تحتاجه المناطق من مدارس ومستوصفات ومخافر أمنية ومختلف المتطلبات التي يحتاجونها شاكرا في الوقت ذاته الجهود التي يقوم بها المختارون في خدمة أبناء مناطقهم.

اضف رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.