الخالدي توحيد لوائح التسجيل الدوائي بدول الخليج

34

أعلن مدير ادارة تسجيل الأدوية د.جابر الخالدي عن دراسة عدد من طلبات تسجيل وتجديد مستحضرات طبية مسجلة مركزيا من قبل اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي و10 شركات جديدة بالاضافة الى مركز تكافؤ حيوي.

جاء هذا عقب افتتاح أعمال الاجتماع التاسع والثمانين للجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي. وقال الخالدي: حظيت الاجتماعات باهتمام ودعم وزراء الصحة بدول مجلس التعاون كإحدى الأولويات الرئيسية بالبرامج الخليجية الصحية المشتركة وقد أصدر وزراء الصحة عدة قرارات من شأنها توحيد الأنظمة واللوائح المتعلقة بالتسجيل الدوائي بين الدول الأعضاء وتنفيذ البرامج الخليجية للحصول على دواء آمن وفعال من خلال توحيد التسجيل للشركات الدوائية والمستحضرات وبأسعار معقولة لتحقيق استراتيجية صحية خليجية موحدة لمواءمة سياسات وعمليات الشراء مع سياسات وإجراءات دول المجلس. وأشار الى أن إنشاء اللجنة على مستوى دول مجلس التعاون يهدف لتوحيد الإجراءات المتعلقة بالتسجيل الدوائي ويؤكد على أهمية وجود برنامج مركزي موحد لتسجيل شركات الأدوية واستحداث سياسة موحدة لتسعير منتجات الشركات الدوائية ووضع الضوابط على الشركات التي لا تلتزم بأسس ممارسة التصنيع الجيد .

واضاف الخالدي يتضمن جدول أعمال الاجتماع الكثير من الموضوعات التي تتطلب الدراسة واتخاذ القرارات والخروج بالتوصيات اللازمة بشأنها وفق اللائحة الموحدة وسيتم استعراض محضر الاجتماع 88 وإبداء أي ملاحظات عليه وأيضا المستحضرات الجديدة المسجلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.