عمادي يوقع اتفاقية ترتيبات شؤون حجاج الكويت لموسم 1440هـ

33

 وقّع وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس بعثة الحج الكويتية م.فريد أسد عمادي اتفاقية ترتيبات شؤون حجاج دولة الكويت موسم حج 1440هـ مع وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

وقد أشاد عمادي بما تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية من خدمات جليلة وما تسخره من إمكانات مادية وبشرية ضخمة وما تنفذه من مشاريع جبارة لتطوير الخدمات وزيادة الطاقة الاستيعابية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها ومنافذ قدوم الحجاج الجوية والبرية والبحرية بهدف تقديم أقصى درجات الرعاية والراحة والسلامة والأمن لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج بشكل عام وحجاج دولة الكويت على وجه الخصوص.

من جانبه، أشاد نائب وزير الحج د.عبدالفتاح بن سليمان مشاط بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الشقيقين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات الاجتماعية والدينية والسياسية والتنموية والاقتصادية، مؤكدا أن النجاح الذي تحقق خلال موسم الحج الماضي 1439 لم يأت إلا بفضل الله، عز وجل، ثم تضافر الجهود من كل الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في أعمال الحج بالمملكة العربية السعودية وبعثات الحج.

وتم خلال الاجتماع استعراض ما قدمته بعثة الحج الكويتية من خدمات لحجاج دولة الكويت في موسم الحج العام الماضي 1439 حيث لم تسجل أي ملاحظات على أدائها وتعاونها في التقيد بالتعليمات المنظمة لشؤون الحج بالمملكة العربية السعودية.

واوضح عمادي بأن توقيع الاتفاقية لموسم حج هذا العام 1440 تم في وقت مبكر ليتسنى للوزارة الاستعداد لموسم الحج بوقت كاف وليتسنى للحملات الكويتية تقديم كل الخدمات اللازمة لحجاج دولة الكويت، كما تم تشكيل لجنة لوضع الخطط للازمة لموسم الحج القادم ووضع خطة لمواجهة أي طارئ يحدث خلال موسم الحج .

Leave A Reply

Your email address will not be published.