اسوار نت - حرية سقفها السماء
حرية سقفها السماء

الحجرف : المدينة الترفيهية بإنتظار قرار التمويل

380

قال وزير المالية نايف الحجرف إن مجلس الوزراء كلف شركة المشروعات السياحية باتخاذ الخطوات العملية للسير في إجراءات تنفيذ مشروع تطوير المدينة الترفيهية، موضحا أن قرار مجلس الوزراء بإغلاق المدينة جاء بعد الاستعانة بجهات متخصصة لفحص الالعاب التي تبين تهالكها، وعدم سلامتها، وتحقيق المرفق لخسائر مالية. 

بدائل التمويل

وأكد الحجرف رداً على سؤال برلماني أن الشركة قامت بعرض ملامح الخطة الخاصة بالمشاريع، متضمنة مشروع المدينة الترفيهية على مجلس الوزراء والذي بدوره كلف الشركة لاحقا باقتراح البدائل المتاحة لتمويل وتنفيذ المشروعات، مشيرا إلى أن الدراسة المالية أعدت لبدائل تمويل المشروع، ولم يحسم القرار حتى تاريخه بشأن ذلك، ومن ثم لم تخصص للمرفق حتى تاريخه ميزانية محددة.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الجهات المتخصصة، وأنجزت الدراسة وعرضت على لجنة الشؤون الاقتصادية في الثاني من أبريل ٢٠١٧، وعرضت توصيتها على مجلس الوزراء في السابع عشر من أبريل ٢٠١٧، مؤكداً أن الشركة بانتظار بدائل التمويل، ليتسنى لها المضي قدما بتنفيذ المشروع. 

تنشيط السياحة

وعن خطة شركة المشروعات السياحية لتنشيط القطاع السياحي، أفاد الحجرف أن معظم المشاريع المرخص للشركة استغلالها تعتبر مشاريع متهالكة، مرجعا ذلك لعدم تطويرها منذ أربعين عاما، مما دعا الشركة الى إعداد دراسات مبدئية بشأن البعض منها، وإعداد رؤية للشركة لتطوير مرافقها، والتي عرضت على مجلس الوزراء في اجتماعه رقم 2016/15 بتاريخ 4/4/2016 وانتهى بصدور قراره رقم 444، والشركة بانتظار حسم بدائل التمويل بشأنها.

وأوضح الحجرف أن الشركة قامت بالتزاماتها التعاقدية بالعمل على إنجاز بعض الأعمال التطويرية خلال السنوات الخمس الماضية، وهي مشروع تطوير أبراج الكويت، توسعة وتأثيث شاليهات متنزه الخيران، وإنشاء مراسي الخيران. كما قامت الشركة بإنجاز بعض الدراسات اللازمة لتطوير بعض المرافق المرخص لها باستغلالها، ومنها على سبيل المثال الاستراحات على الطرق السريعة، وشاطئ المسيلة، وشاطئ العقيلة، ومشروع cable park في الجزيرة الخضراء. 

اضف رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.