اسوار نت - حرية سقفها السماء
حرية سقفها السماء

شعبية رئيسة وزراء نيوزيلندا تصعد لأعلى مستوى

14

صعدت شعبية رئيسة الوزراء النيوزلندية، جاسيندا أرديرن، إلى أعلى مستوى لها منذ توليها منصبها عام 2017، حسب استطلاع للرأي.

وأفاد الاستطلاع الذي أجراه مركز “1 نيوز كولمار برونتون بول” المحلي، بأن 51 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع، قالوا إنهم يرون أرديرن “أفضل” رئيسة للوزراء تتولى السلطة في البلاد.

ولاقت استجابة رئيسة الوزراء النيوزيلندية لمجزرة المسجدين التي وقعت ببلادها الشهر الماضي وخلّفت 50 قتيلًا، إشادة واسعة على مستوى العالم.

واعتبرت صحيفة “نيوزيلاند هيرالد” المحلية، أن هذه هي أعلى نسبة تأييد في استطلاعات الرأي تحصل عليها أرديرن منذ وصولها للسلطة.

في المقابل، حصل منافس أرديرن، سيمون بريدجز، زعيم “الحزب القومي” المعارض، على تأييد 5 بالمائة فقط ممن شملهم الاستطلاع.

وهذا هو أول استطلاع يجريه مركز “1 نيوز كولمار برونتون بول” منذ مجزرة مسجدي كرايتس تشيرش المروعة، والتي لقيت استجابة أرديرن لها إشادة واسعة داخليا وخارجيا.

وجرى الاستطلاع خلال الفترة من 6 إلى 10 أبريل/ نيسان الجاري، وشمل عينة من ألف و9 أشخاص، وجرى عبر الهاتف، مع هامش خطأ بأكثر أو أقل من 3.1 بالمائة.

ومنتصف مارس/ آذار الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة “كرايست تشيرش” بنيوزيلندا؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصليا، وإصابة مثلهم.

وصوّر منفذ الهجوم الإرهابي، برينتون تارنت، جريمته عبر كاميرا ثبتها في قبعة كان يرتديها، وتمكن من بث 17 دقيقة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفها لاحقا.

اضف رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.