اسوار نت - حرية سقفها السماء
حرية سقفها السماء

توعية بالسرطان في “الكويتية للاستثمار”

140

نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حملة توعوية أمس في مقر الشركة الكويتية للاستثمار، بمشاركة وحضور العاملين وعملاء الشركة.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في المعهد طارق العريان، ان المعهد شارك في الحملة بفريق متخصص وتم إجراء الفحوصات الأساسية للحضور، كنوع من الفحص المبكر وللتوعية بالسكري.

واوضح العريان انه تم تقديم الاستشارات الطبية المختلفة عن السكري ومضاعفاته، وتوزيع مطويات وكتيبات تثقيفية على الحضور، منوها بان التنظيم والمشاركة في هذه الحملات يأتيان تماشياً مع رسالة المعهد، المتمثلة في مكافحة السكري في البلاد، من خلال الأبحاث والوقاية والتدريب والتثقيف والعلاج.

علاج إشعاعي

الى ذلك، أقام قسم العلاج الإشعاعي بمركز الكويت لمكافحة السرطان، بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ورابطة الأورام الكويتية، ورشتي عمل عن سرطانات الثدي والقولون والمستقيم.

وشددت مديرة مركز السرطان د. خلود العلي، على اهمية مشاركة الهيئة التمريضية في الورشتين، منوهة باهمية إعداد العاملين من الهيئة والاهتمام بمتطلبات وواجبات الخدمة الصحية في البلاد.

بدوره، اوضح رئيس قسم العلاج الإشعاعي د. خالد الصالح ان الورشة الثانية تناولت المستجدات في العلاج الاشعاعي لسرطان القولون والمستقيم، وناقش الخبراء التغيير في نسب نتائج الاصابة بالمرض في البلاد والتقنيات الحديثة للعلاج الاشعاعي ونتائجها، فضلا عن مناقشة جراحة السرطان والعلاج المنهجي له.

اضف رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.