اسوار نت - حرية سقفها السماء
حرية سقفها السماء

التلوث المروري يصيب 4 ملايين طفل بالربو سنوياً

145

كشفت دراسة دولية، أن التلوث المروري مسؤول عن وقوع 4 ملايين حالة جديدة من الربو بين الأطفال سنويًا حول العالم. الدراسة قادها باحثون بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Lancet Planetary Health) العلمية.

وأوضع الباحثون أن الربو يعتبر أكثر الأمراض غير المعدية شيوعًا بين الأطفال حول العالم، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فقد ارتفع معدل انتشاره بشكل كبير منذ خمسينيات القرن الماضي، ويعتبر التلوث المروري أحد أبرز مسبباته.

ولرصد حجم الخطر الذي يمثله الثلوث المروري على الأطفال، راجع الفريق حالات الربو بين الأطفال من عمر سنة إلى 18 عاما، بسبب التلوث المروري في 194 دولة.

ووجد الباحثون أن التقديرات تشير إلى أن هناك 170 حالة جديدة من الربو المرتبط بالتلوث المروري لكل 100 ألف طفل سنويًا، ما يعني وقوع 4 ملايين حالة جديدة من الربو حول العالم سنويًا.

وكشفت الدراسة أن 13٪ من حالات الربو التي يتم تشخيصها بين الأطفال حول العالم كل عام مرتبطة بالتلوث المروري. وأوضحت الدراسة أن أمراض الربو تكلف الاقتصاد الأمريكي نحو 82 مليار دولار سنوياً، وأن هناك نحو 16 مليون شخص في الولايات المتحدة يتناولون علاجات لأمراض الربو كل عام.

الانضول

اضف رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.