اسوار نت - حرية سقفها السماء
حرية سقفها السماء

تونس: الأمير صوت الحكمة والاتِّزان والعقل

30

استقبل سمو أمير البلاد، في قصر بيان، صباح أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس النواب التونسي محمد الناصر والوفد المرافق الذي بدأ زيارة رسمية للبلاد، أمس، حيث نقل تحيات وتقدير الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وتمنياته لسمو الأمير بدوام الصحة والعافية ولشعب الكويت دوام الرفعة والازدهار.

وحمله سمو الأمير تحياته وتقديره للرئيس السبسي وتمنياته له بموفور الصحة والعافية ولشعب تونس المزيد من التقدم والنماء.

كما استقبل سمو الأمير، أمس، رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح. 

مباحثات رسمية

على صعيد ذي صلة، عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أمس، مباحثات رسمية مع نظيره التونسي محمد الناصر والوفد المرافق له جرى خلالها استعراض علاقات التعاون بين الكويت وتونس وسبل تطويرها بما يحقق المصلحة والمنفعة المتبادلة بين البلدين والشعبين.

كما تناولت المباحثات أهمية زيادة التعاون بين البرلمانين من خلال تبادل الزيارات وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية المختلفة، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة. وعقب المباحثات أقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر والوفد المرافق له في القاعة متعددة الأغراض بمبنى صباح الأحمد للأعضاء، حضرها عدد من النواب.

بدوره، استقبل رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، في قصر بيان، أمس، رئيس مجلس النواب التونسي محمد الناصر والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

واشاد الشيخ ناصر الصباح بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها.

من جهته، أعرب الناصر عن الاعتزاز بما يقوم به سمو أمير البلاد على المستويين العربي والدولي في خدمة السلم والتنمية في العالم، مؤكدا أنه مصدر اعتزاز للعرب. 

خدمة المصالحة

وعبر الناصر في كلمة عقب لقائه سمو الأمير، أمس، عن تشرفه بالمقابلة قائلا: «أبلغت سموه تحية الرئيس التونسي وأكدت على مساهمة سمو الأمير المهمة والفعالة في ندوة (مؤتمر قمة) رؤساء الدول العربية التي عقدت في تونس وكانت كلمة سمو الأمير فيها كالعادة كلمة الحكمة والاتزان والعقل».

وقال إن لقاء اليوم «كان مناسبة تحدثنا فيها كذلك عن الوضع العام ومبادرات ومساعي سموه في خدمة المصالحة والتآخي والتعاون العربي، وكذلك أكدت بالمناسبة أننا نعتز بما يقوم به سموه على المستوى العالمي».

وكان الناصر قد بدأ زيارة رسمية إلى البلاد، أمس، تستغرق خمسة أيام وكان الغانم في استقباله على أرض المطار لدى وصوله. (كونا) 

كونا.

اضف رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.