اسوار نت - حرية سقفها السماء
حرية سقفها السماء

«الأرصاد»: فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً

30

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد تتأثر بداية من اليوم الثلاثاء مع تقدم ساعات النهار بتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة تتخلها بعض السحب الركامية مصحوبة بفرص أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا خصوصا على المناطق الشمالية.
وأضاف رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تلك الأمطار تمتد تدريجيا خلال ساعات الليل إلى المناطق الداخلية وتكون متفاوتة الشدة بين الخفيفة إلى متوسطة تكون غزيرة على بعض المناطق مع نشاط للرياح تزيد سرعتها على 50 كيلومترا في الساعة وانخفاض للرؤية الأفقية خصوصا في أوقات الأمطار الرعدية وارتفاع فى الأمواج إلى أكثر من ست أقدام.
وتوقع البلوشي استمرار فرص الأمطار الرعدية على فترات متفاوتة من نهار وليل غد وبعد غد حتى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة المقبل على أن يبدأ التحسن في الأحوال الجوية اعتبارا من ظهر يوم الجمعة بمشيئة الله تعالى.
وأرجع ذلك إلى أن منخفض السوادن الموسمي يمتد تأثيره خلال هذه الفترة على شبه الجزيرة العربية ويمد البلاد بكتلة هوائية حارة نسبيا ورطبة تؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة خصوصا على المناطق الساحلية متزامنا مع منخفض آخر في طبقات الجو العليا يتعمق تدريجيا.

اضف رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.